بعض قطع الأقمشة تشكل لوحات فنية بحد ذاتها و يمكن أن تعرض بطريقة تختلف عن اللوحات الفنية التقليديه ..
فلا داعي لوضعها داخل إطار لكن يمكن أن تعلق كالستائر
*
ومع إنه في كلا الطريقتين تعلق على الحائط إلا أن هذا الشكل يعطيها تميزاً
ويعتبر تجديداً عن الطريقة التقليدية .
*
توجد في الأسواق قطع جاهزة يمكن استخدامها لكن قدتكون بأسعار مبالغ فيها ,
كما يتوفر في محلات بيع أقمشة التنجيد قطع أقمشة عليهازخارف كاللوحات الفنية
و عادة يكون لها إطار من ذات نقش القماش, تبطن هذه القطع و يعمل لها إضافات
لتعليقها مثل الستارة تماماَ ثم يثبت في الحائط حامل ستارة وتعلق عليه
و يمكن أن يضاف لها إكسسوارات الستائر .
*
يمكنك أيضاً استخدام نفس القماش في عمل الوسائد ونثرها على الأريكة ,
و أفضل أماكن لوضعها هي غرف الجلوس أو المداخل فوق كونسولأنيق أو على الحائط
المقابل لدرج الصالة مثلاً خصوصاً لو كانت القطعة كبيرة وممتدة من الطابق العلوي
إلى السفلي.
*
فلا داعي لوضعها داخل إطار لكن يمكن أن تعلق كالستائر
*
ومع إنه في كلا الطريقتين تعلق على الحائط إلا أن هذا الشكل يعطيها تميزاً
ويعتبر تجديداً عن الطريقة التقليدية .
*
توجد في الأسواق قطع جاهزة يمكن استخدامها لكن قدتكون بأسعار مبالغ فيها ,
كما يتوفر في محلات بيع أقمشة التنجيد قطع أقمشة عليهازخارف كاللوحات الفنية
و عادة يكون لها إطار من ذات نقش القماش, تبطن هذه القطع و يعمل لها إضافات
لتعليقها مثل الستارة تماماَ ثم يثبت في الحائط حامل ستارة وتعلق عليه
و يمكن أن يضاف لها إكسسوارات الستائر .
*
يمكنك أيضاً استخدام نفس القماش في عمل الوسائد ونثرها على الأريكة ,
و أفضل أماكن لوضعها هي غرف الجلوس أو المداخل فوق كونسولأنيق أو على الحائط
المقابل لدرج الصالة مثلاً خصوصاً لو كانت القطعة كبيرة وممتدة من الطابق العلوي
إلى السفلي.
*
تتخطى وظيفة الصور والتابلوهات في المنزل من أنها مجرد إكسسوارات مكملة للديكور إلى وسيلة حقيقية للتعبير عن شخصية أصحاب المنزل و مفهومهم عن الجمال والتناسق والذوق لهذا فإنناعندما نختار صورة ما أو نختار طريقة تنسيقها ووضعها في منازلنا فإنما نفعل ذلك لأنه لمس شيء ما داخل الشعور لدينا
وهذه بعض النقاط التي ربما غفلنا كثيرا عنها ونحن نضع التابلوهات أو الصور أو البراويز على جدران منازلنا أو حتى في وضع برواز صغير على طاولة جانبية..
* عند اختيارإطار الصورة يفضل أن يراعى الانسجام بينه وبين موضوع الصورة نفسها، كأن نختار إطارا خشبي للوحة تمثل مجموعة أشجار أو إطارا من الخشب المبيض لمنظر الشاطئ أو إطار مطفأاللمعة يردد صدى لون موجود في العمل الفني نفسه, ومن الضروري تحقيق الانسجام والتناغم بين الإطار والصورة قبل تحقيقه بين الصورة والغرفة.
من أغلى أنواع الأطر تلك المستخدمة في المتاحف ، حيث تكون حاشيتها من الورق القطنـــــي و اللاصق الخاليين من الحامض، وأحيانا يكون زجاج الإطار مقاوما للأشعة فوق البنفسجية ممايحمي العمل الفني من أشعة الشمس والضوء، وهناك الزجاج الذي يمنع انعكاس الضوء ومن الممكن استخدامه في المنازل وسعره أعلى من الزجاج العادي .
للحصول على نتيجة مميزه لا بأس من الجمع بين رسوم مائية ولوحات زيتية و بوسترات وصور فوتوغرافيةومصورات جغرافية وقصاصات من النسيج المزدان بالرســــوم والصور وأطباق الصيني ، كمايمكن تعليق السيوف القديمة حتى دون إطار لها.
وهذه بعض النقاط التي ربما غفلنا كثيرا عنها ونحن نضع التابلوهات أو الصور أو البراويز على جدران منازلنا أو حتى في وضع برواز صغير على طاولة جانبية..
* عند اختيارإطار الصورة يفضل أن يراعى الانسجام بينه وبين موضوع الصورة نفسها، كأن نختار إطارا خشبي للوحة تمثل مجموعة أشجار أو إطارا من الخشب المبيض لمنظر الشاطئ أو إطار مطفأاللمعة يردد صدى لون موجود في العمل الفني نفسه, ومن الضروري تحقيق الانسجام والتناغم بين الإطار والصورة قبل تحقيقه بين الصورة والغرفة.
من أغلى أنواع الأطر تلك المستخدمة في المتاحف ، حيث تكون حاشيتها من الورق القطنـــــي و اللاصق الخاليين من الحامض، وأحيانا يكون زجاج الإطار مقاوما للأشعة فوق البنفسجية ممايحمي العمل الفني من أشعة الشمس والضوء، وهناك الزجاج الذي يمنع انعكاس الضوء ومن الممكن استخدامه في المنازل وسعره أعلى من الزجاج العادي .
للحصول على نتيجة مميزه لا بأس من الجمع بين رسوم مائية ولوحات زيتية و بوسترات وصور فوتوغرافيةومصورات جغرافية وقصاصات من النسيج المزدان بالرســــوم والصور وأطباق الصيني ، كمايمكن تعليق السيوف القديمة حتى دون إطار لها.
*
"
"