رايات إسلامية

قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 829894
ادارة المنتدي قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رايات إسلامية

قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 829894
ادارة المنتدي قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ 103798

رايات إسلامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
رايات إسلامية

معا لتقديم أفضل الخدمات على نهج أهل السنة والجماعة

شريط إعلانات الإدارة
      قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ Moz-screenshotإدارة منتديات رايات إسلامية ترحب بالسادة الزائرين والأعضاء وتتمنى لكم أن تفيدوا وتستفيدوا
قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ C5c3bc10
  إدارة المنتدى تعتذر عن الإعلانات فى أعلى وأسفل المنتدى فليس لنا دخل فيها فهى موضوعة من أصحاب السيرفر
جدد نيتك بالتواجد فى المنتدى ولا تجعله يلهيك عن أداء الصلوات والواجبات الأخرى

2 مشترك

    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟

    الداعى لله ورسوله
    الداعى لله ورسوله
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 736
    الدولة : مصر
    النوع : ذكر
    نقاط : 6891
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
      : أذكر ربك
    رسالتى : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله

    أصلح النية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى
    رواه البخارى ومسلم

    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ Empty قصة امراة لاترى الكعبة؟؟

    مُساهمة من طرف الداعى لله ورسوله الخميس أغسطس 27, 2009 4:11 am

    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%85%D9%84%D8%A9
    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟

    حدثت هذه القصه منذ زمن بعيد حيث ان هناك امرأه كبيره في السن تذهب كل سنه لزيارة اطهر ارض عرفها التاريخ ارض

    الحجاز ارض رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فكانت تدور حول الكعبة علها ترها فلا تراها على الرغم من ان المراه

    بكامل صحتها ونظرها سليم مئه بالمئه تعجبت المرأه مما حدث لها وسألت عن السبب ولم يستطيع احد ان يجيبها فسألت شيخا

    يوما فقال لهل الشيخ الم ترتكبي يوما ما عمل يغضب الله سبحانه وتعالى فأجابت : لا فقال لها: لا تخافي فان اردت الله ان

    يغفر لك ويكفر عنك سيئاتك فيجب ان تقري بخطيئتك لكي تكوني عبره لمن نهج دربك ولم يخاف المولى عز وجل وقالت

    للشيخ: سأقص عليك قصتي قالت : عملت على تغسيل من كان يموت من النساء في بلدنا فعندما كانت تموت امرأه كنت

    اغسلها بيدى وبعد ان اطهرها واريد ان اكفنها وقبل ان اضع لها القطن الذي يوضع في اماكن محدده كنت اضع حجاب

    ( عمل اعمله للنسوه لكي تاذي به من تكره ) واضعه في المرأه الميته كي لا يستطيع احد ان يخرجه من الاموات ابدا .

    تعجب الشيخ من قوة الشر هذه وقال لها ان الله اعماك عن رؤية الكعبه الشريفه فكيف به ان يغفر لك ما ذنب النساء الميتات

    ان ننتهك حرمتهم وها هي الان نادمه ندما شديدا ولكن بعد ماذا بعد ان بسطت للشيطان دربها وجعلته يسلك قلبها وعقلها وما

    خافت الله الحي اللذي لا يموت وما حسبت بانها ستلقي ربها يوما ما . ( قال تعالى انك ميت وانهم ميتون )

    وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام

    اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لأخرتك كأنك تموت غدا صدق رسول الله

    منقول






    أرض كنعان
    أرض كنعان
    عضو نرحب به
    عضو نرحب به


    عدد المساهمات : 9
    الدولة : أرض الله تعالى
    النوع : ذكر
    نقاط : 5359
    كيف تعرفت علينا ؟ : أخر
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
      : دعاء جميل

    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ Empty رد: قصة امراة لاترى الكعبة؟؟

    مُساهمة من طرف أرض كنعان الجمعة سبتمبر 04, 2009 11:41 am



    الأخ / waelmath

    بخصوص القصة ربما تكون صحيحة ، وهي فائدة للعبرة ، ولكنها قد تضع بعض الفكر لأصحاب النفوس الضعيفة ، لكي يتخذوا هذه الطريقة في أعمال السحر.

    أما بخصوص :

    " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا , و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا " .

    قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1 / 63 ) : $ لا أصل له مرفوعا .
    و إن اشتهر على الألسنة في الأزمنة المتأخرة حتى إن الشيخ عبد الكريم العامري
    الغزي لم يورده في كتابه " الجد الحثيث في بيان ما ليس بحديث " .
    و قد وجدت له أصلا موقوفا , رواه ابن قتيبة في " غريب الحديث " ( 1 / 46 / 2 )
    حدثني السجستاني حدثنا الأصمعي عن حماد بن سلمة عن عبيد الله بن العيزار عن
    #‏عبد الله بن عمرو #‏أنه قال : فذكره موقوفا عليه إلا أنه قال :
    " احرث لدنياك " إلخ .
    و عبيد الله بن العيزار لم أجد من ترجمه .
    ثم وقفت عليها في "‏تاريخ البخاري " ( 3 / 394 ) و " الجرح و التعديل " ( 2 / 2
    / 330 ) بدلالة بعض أفاضل المكيين نقلا عن تعليق للعلامة الشيخ عبد الرحمن
    المعلمي اليماني رحمه الله تعالى و فيها يتبين أن الرجل وثقه يحيي بن سعيد
    القطان و أنه يروي عن الحسن البصري و غيره من التابعين فالإسناد منقطع .
    و يؤكده أنني رأيت الحديث في " زوائد مسند الحارث " للهيثمي ( ق 130 / 2 ) من
    طريق أخرى عن ابن العيزار قال : لقيت شيخا بالرمل من الأعراب كبيرا فقلت : لقيت
    أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ? فقال : نعم , فقلت : من ? فقال :
    عبد الله بن عمرو بن العاص ....
    ثم رأيت ابن حبان قد أورده في " ثقات أتباع التابعين " ( 7 / 148 ) .
    و رواه ابن المبارك في " الزهد " من طريق آخر فقال ( 218 / 2 ) : أنبأنا محمد
    ابن عجلان عبد الله بن عمرو بن العاص قال : فذكره موقوفا , و هذا منقطع و قد
    روي مرفوعا , أخرجه البيهقي في سننه ( 3 / 19 ) من طريق أبي صالح حدثنا الليث
    عن ابن عجلان عن مولى لعمر بن عبد العزيز عن عبد الله بن عمرو بن العاص عن
    رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : فذكره في تمام حديث أوله :
    " إن هذا الدين متين فأوغل فيه برفق , و لا تبغض إلى نفسك عبادة ربك , فإن
    المنبت لا سفرا قطع و لا ظهرا أبقى , فاعمل عمل امريء يظن أن لن يموت أبدا ,
    و احذر حذر ( امريء ) يخشى أن يموت غدا " .
    و هذا سند ضعيف و له علتان جهالة مولى عمر بن عبد العزيز و ضعف أبي صالح و هو
    عبد الله بن صالح كاتب الليث كما تقدم في الحديث ( 6 ) .
    ثم إن هذا السياق ليس نصا في أن العمل المذكور فيه هو العمل للدنيا , بل الظاهر
    منه أنه يعني العمل للآخرة , و الغرض منه الحض على الاستمرار برفق في العمل
    الصالح و عدم الانقطاع عنه , فهو كقوله صلى الله عليه وسلم : " أحب الأعمال
    إلى الله أدومها و إن قل " متفق عليه والله أعلم .
    هذا و النصف الأول من حديث ابن عمرو رواه البزار ( 1 / 57 / 74 ـ كشف الأستار )
    من حديث جابر , قال الهيثمي في " مجمع الزوائد " ( 1 / 62 ) : و فيه يحيى بن
    المتوكل أبو عقيل و هو كذاب .
    قلت : و من طريقه رواه أبو الشيخ ابن حيان في كتابه " الأمثال " ( رقم 229 ) .
    لكن يغني عنه قوله صلى الله عليه وسلم :
    " إن هذا الدين يسر , و لن يشاد هذا الدين أحد إلا غلبه , فسددوا و قاربوا
    و أبشروا ... " أخرجه البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة مرفوعا .
    و قد روى الحديث بنحوه من طريق أخرى و سيأتي بلفظ ( أصلحوا دنياكم ... ) ( رقم
    878 ) .

    وهذا موضع آخر له تعلق بالحديث:

    " أصلحوا دنياكم , و اعملوا لآخرتكم , كأنكم تموتون غدا " .

    قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 266 ) :

    $ ضعيف جدا $ . رواه القضاعي ( 60 / 2 ) عن مقدام بن داود قال : أخبرنا علي بن
    معبد قال : أخبرنا عيسى بن واقد الحنفي عن سليمان بن أرقم عن الزهري عن # أبي
    هريرة # مرفوعا . قلت : و هذا سند ضعيف جدا , سليمان بن أرقم و مقدام بن داود
    ضعيفان جدا . و عيسى بن واقد لم أعرفه . و الحديث عزاه السيوطي في " الجامع
    الصغير " للديلمي في " مسند الفردوس " عن أنس . و تبعه نجم الدين الغزي في
    "‎حسن التنبه فيما ورد في التشبه " ( 8 / 70 ) و قال المناوي : " و فيه زاهر بن
    طاهر الشحامي , قال في " الميزان " كان يخل بالصلوات فترك الرواية عنه جمع . و
    راويه عن أنس مجهول "‎. ثم رأيته في " مختصر الديلمي " للحافظ ابن حجر ( 1 / 1
    / 27 ) من طريق زاهر بن أحمد :‎حدثنا البغوي : حدثنا زهير بن حرب عن رجل عن
    قتادة عن أنس . فالراوي عن قتادة هو المجهول , و ليس راويه عن أنس ! قلت :‎و
    هذا الحديث نحو الحديث المتقدم بلفظ " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ... " . (
    رقم 7 ) . و إنما قلت : "‎نحو " لأن هذا أقل إغراقا في الحض على العمل للدنيا
    من ذاك , بل هذا لا تأباه الشريعة , و أما ذاك فلا أعتقد أن في الشرع هذه
    المبالغة في الحض على السعي للدنيا , بل الأحاديث متضافرة على الترغيب في
    التفرغ للعبادة , و عدم الانهماك في الدنيا , كقوله صلى الله عليه وسلم " ما قل
    و كفى خير مما كثر و ألهى " . فراجع لهذا الموضوع " الترغيب و الترهيب " ( 4 /
    81 - 83 ) للمنذري .


    مع احتراماتي ؛؛
    الداعى لله ورسوله
    الداعى لله ورسوله
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 736
    الدولة : مصر
    النوع : ذكر
    نقاط : 6891
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
      : أذكر ربك
    رسالتى : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله

    أصلح النية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى
    رواه البخارى ومسلم

    قصة امراة لاترى الكعبة؟؟ Empty رد: قصة امراة لاترى الكعبة؟؟

    مُساهمة من طرف الداعى لله ورسوله الجمعة سبتمبر 04, 2009 7:14 pm

    شكرا أخى الكريم وبارك الله فيك

    تقبل تحياتى

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 2:32 am