رايات إسلامية


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
رايات إسلامية

معا لتقديم أفضل الخدمات على نهج أهل السنة والجماعة

شريط إعلانات الإدارة
      إدارة منتديات رايات إسلامية ترحب بالسادة الزائرين والأعضاء وتتمنى لكم أن تفيدوا وتستفيدوا
  إدارة المنتدى تعتذر عن الإعلانات فى أعلى وأسفل المنتدى فليس لنا دخل فيها فهى موضوعة من أصحاب السيرفر
جدد نيتك بالتواجد فى المنتدى ولا تجعله يلهيك عن أداء الصلوات والواجبات الأخرى

    سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)

    شاطر
    avatar
    ن للتدريب الالكترونى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 62
    الدولة : مصر
    النوع : انثى
    نقاط : 595
    كيف تعرفت علينا ؟ : جوجل
    تاريخ التسجيل : 03/04/2017
      : دعاء جميل
    رسالتى : [/right]







    My SMS
    $post[field5]


    حصرى سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)

    مُساهمة من طرف ن للتدريب الالكترونى في الأربعاء مايو 02, 2018 12:46 pm

    سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
    للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
    وقامت العديد من الدول العربية بالعمل وفقا لهذا النموذج مع إجراء بعض الموائمات البسيطة عليه دون تغيير في العناصر الاساسية ومنها، جائزة برنامج دبي للتميز المؤسسي، وجائزة جامعة الملك عبد العزيز للتميز المؤسسي وجائزة الملك عبد الله للتميز المؤسسي ...الخ.
    ويعد أفضل النماذج العربية للتميز المؤسسي هو نموذج دبي للتميز المؤسسي، لذا تم اختيار هذا النموذج كدراسة حالة في هذا الفصل.
    هل للتدريب مكان في هذا النموذج؟
    ورد التدريب في نموذج جائزة التميز المؤسسي الأوروبي في 3 من المعايير ال9، منهم 2 بشكل مباشر و1 بشكل غير مباشر:
    حيث ورد بشكل مباشر في معايير الموارد البشرية (كعملية) ومعايير نتائج الموارد البشرية (كنتائج)، وبشكل غير مباشر في معايير القيادة.
    معايير الموارد البشرية:
    نصت الجائزة على المعايير التالية للموارد البشرية:
    - تحديد وتطوير قدرات مهارات وقدرات الموارد البشرية من خلال
    o تحديد وتصنيف معارف ومهارات وقدرات الموارد البشرية ووضعها في اماكن العمل او الوظائف المتاحة
    o أن يكون هناك منهجية محددة للاحتياجات التدريبية.
    o قياس مدي فعالية وأثر التدريب على أداء وسلوك الموارد البشرية.
    o توفير الظروف الملائمة لتشجيع الموارد البشرية علي الارتقاء بمهاراتها.
    وفيما يخص النتائج
    o مؤشرات المشاركة في برامج التدريب والتطوير.
    o الكفاءات المطلوبة مقارنة بالكفاءات المتوفرة.
    o مستويات نجاح برامج التدريب والتنمية لتحقيق الأهداف.
    o خدمات الموارد البشرية من حيث تقييم التدريب.
    لمزيد من المعلومات
    o يمكنك زيارة الموقع الاكتروني لمشروع معايير التدريب
    o www.ici-ugk.net
    o أو طلب موسوعة المعايير الدولية للتدريب
    o او زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي
    o www.salahlotfy.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 2:06 pm