رايات إسلامية

الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 829894
ادارة المنتدي الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 103798
رايات إسلامية

معا لتقديم أفضل الخدمات على نهج أهل السنة والجماعة

شريط إعلانات الإدارة
      الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا Moz-screenshotإدارة منتديات رايات إسلامية ترحب بالسادة الزائرين والأعضاء وتتمنى لكم أن تفيدوا وتستفيدوا
الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا C5c3bc10
  إدارة المنتدى تعتذر عن الإعلانات فى أعلى وأسفل المنتدى فليس لنا دخل فيها فهى موضوعة من أصحاب السيرفر
جدد نيتك بالتواجد فى المنتدى ولا تجعله يلهيك عن أداء الصلوات والواجبات الأخرى

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

    الداعى لله ورسوله
    الداعى لله ورسوله
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 736
    الدولة : مصر
    النوع : ذكر
    نقاط : 5336
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
      : أذكر ربك
    رسالتى : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله

    أصلح النية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى
    رواه البخارى ومسلم

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا Empty الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

    مُساهمة من طرف الداعى لله ورسوله في الخميس أغسطس 27, 2009 4:07 am

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%85%D9%84%D8%A9



    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
    النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي
    والحقيقة

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
    اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
    سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
    هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض
    أخر.



    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.


    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
    فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
    ممكن أن يلفظه تلقائيا.


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب





    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها



    بسم الله الرحمن الرحيم



    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة
    يبنون قصرا لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله
    فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا
    البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت



    ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
    والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او


    دقيقتين!!!!
    إنشرها ولا تبخل على نفسك

    أرض كنعان
    أرض كنعان
    عضو نرحب به
    عضو نرحب به

    عدد المساهمات : 9
    الدولة : أرض الله تعالى
    النوع : ذكر
    نقاط : 3804
    كيف تعرفت علينا ؟ : أخر
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
      : دعاء جميل

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا Empty رد: الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

    مُساهمة من طرف أرض كنعان في الجمعة سبتمبر 04, 2009 11:20 am



    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



    الأخ / waelmath

    هل الملائكة لها دوام محدد ، وينتهي عملها في وقت محدد ؟!؟!؟!

    مع إحتراماتي ؛؛
    avatar
    باسم رفعت
    مشرف قسم اللغة الانجليزية

    عدد المساهمات : 52
    النوع : ذكر
    نقاط : 3894
    كيف تعرفت علينا ؟ : صديق
    تاريخ التسجيل : 22/08/2009
    العمر : 39
      : دعاء جميل

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا Empty رد: الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

    مُساهمة من طرف باسم رفعت في الأحد سبتمبر 06, 2009 9:27 am

    جزاك الله خيرا



    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 10

    [size=16][center]الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 3




    [/center]
    [/size]
    نور الاسلام
    نور الاسلام
    مشرفة المنتدى الاسلامى العام

    عدد المساهمات : 19
    الدولة : مصر
    النوع : انثى
    نقاط : 3822
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009
    العمر : 30
      : دعاء جميل

    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا Empty رد: الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

    مُساهمة من طرف نور الاسلام في الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:02 pm

    جزاك الله خيرا اخى الفاضل على الموضوع القيم



    الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا 898973412

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 26, 2020 4:29 am