رايات إسلامية

يا كريم 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يا كريم 829894
ادارة المنتدي يا كريم 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رايات إسلامية

يا كريم 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يا كريم 829894
ادارة المنتدي يا كريم 103798

رايات إسلامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
رايات إسلامية

معا لتقديم أفضل الخدمات على نهج أهل السنة والجماعة

شريط إعلانات الإدارة
      يا كريم Moz-screenshotإدارة منتديات رايات إسلامية ترحب بالسادة الزائرين والأعضاء وتتمنى لكم أن تفيدوا وتستفيدوا
يا كريم C5c3bc10
  إدارة المنتدى تعتذر عن الإعلانات فى أعلى وأسفل المنتدى فليس لنا دخل فيها فهى موضوعة من أصحاب السيرفر
جدد نيتك بالتواجد فى المنتدى ولا تجعله يلهيك عن أداء الصلوات والواجبات الأخرى

2 مشترك

    يا كريم

    الطير المهاجر
    الطير المهاجر
    عضو نرحب به
    عضو نرحب به


    عدد المساهمات : 3
    الدولة : جنوب اليمن
    النوع : ذكر
    نقاط : 5302
    كيف تعرفت علينا ؟ : جوجل
    تاريخ التسجيل : 19/10/2009
      : دعاء جميل

    يا كريم Empty يا كريم

    مُساهمة من طرف الطير المهاجر الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 11:39 am

    بـسـمـ الله الـرحـمـن الـرحـيـمـ
    بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
    يقول: يا
    كريم
    فقال النبي خلفه: يا كريم
    فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم
    فقال النبي خلفه : يا كريم
    فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
    اتهزأ
    بي لكوني اعرابياً؟‎
    والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
    عليه واله وسلم
    فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا
    العرب؟
    قال الاعرابي : لا
    قال النبي : فما ايمانك به؟
    قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه
    قال النبي : يا أعرابي ، اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة
    فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه وسلم
    فقال النبي:مه يا اخا
    العرب
    لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها، فإن الله سبحانه وتعالى
    بعثني
    لا متكبراً ولا متجبراً، بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً
    فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئـك
    السلام ويخصك
    بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي,‎
    لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا،فغداً نحاسبه على القليل والكثير،
    والفتيل
    والقطمير
    فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟
    قال : نعم يحاسبك إن شاء
    فقال الاعرابي: وعزته وجلاله،إن حاسبني لأحاسبنه
    فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا
    العرب
    ?
    قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته،وإن
    حاسبني
    على معصيتي حاسبته على
    عفوه،
    وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه
    فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
    فهبط جبريل على النبي
    وقال : يا محمد،السلام يقرئـك السلام ،
    ويقول لك:
    يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
    وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة
    اللهم إغفر لكل من نقـلها ونشرها ووالديه ولا تحرمهم الأجـر يا
    كريم
    مع تمنياتي للكل بالسعادة في الدنيا والأخرة
    الداعى لله ورسوله
    الداعى لله ورسوله
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 736
    الدولة : مصر
    النوع : ذكر
    نقاط : 6881
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
      : أذكر ربك
    رسالتى : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله

    أصلح النية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى
    رواه البخارى ومسلم

    يا كريم Empty رد: يا كريم

    مُساهمة من طرف الداعى لله ورسوله الخميس أكتوبر 29, 2009 3:59 am

    أخى فى الله / الطير المهاجر

    منتديات رايات إسلامية تشكرك على تعاونك معها

    ولكن أخى فى الله هذا الحديث مكذوب على النبى صلى الله عليه وسلم

    ولم يرد على الاطلاق فى السنة الصحيحة

    وتوجد فتاوى كثيرة تؤكد ذلك بأن الحديث مكذوب

    مثل

    إن الحديث المذكور يصلح مثالاً للأحاديث التي تظهر
    فيها علامات الوضع والكذب ، وفيه من ركاكة اللفظ ، وضعف التركيب ، وسمج
    الأوصاف ، ولا يَشُكُّ من له معرفة بالسنة النبوية وما لها من الجلالة
    والجزالة أنه لا يمكن أن يكون حديثاً صحيحاً ثابتاً عن النبي – صلى الله
    عليه وسلم – ولم أجده بهذا اللفظ، وليت أن السائل يخبرنا بالمصدر الذي وجد
    فيه هذا الحديث ليتسنى لنا تحذير الناس منه. على أن أبا حامد الغزالي –
    على عادته رحمه الله – قد أورد حديثاً باطلاً في (إحياء علوم الدين 4/130)
    قريباً من مضمونه من الحديث المسؤول عنه، وفيه أن أعرابياً قال لرسول الله
    – صلى الله عليه وسلم – يا رسول الله من يلي حساب الخلق يوم القيامة؟ فقال
    - صلى الله عليه وسلم-: الله - تبارك وتعالى-، قال: هو بنفسه؟ قال: نعم،
    فتبسم الأعرابي، فقال - صلى الله عليه وسلم-: ممَّ ضحكت يا أعرابي؟ قال:
    إن الكريم إذا قدر عفا، وإذا حاسب سامح.. إلى آخر الحديث .
    وقد قال
    العراقي عن هذا الحديث:"لم أجد له أصلاً"، وذكره السبكي ضمن الأحاديث التي
    لم يجد لها إسناداً (تخريج أحاديث الإحياء: رقم 3466، وطبقات الشافعيـة
    الكبرى: 6/364)، ومع ذلك فالنصوص الدالة على سعة رحمة الله –تعالى- وعظيم
    عفوه -عز وجل-، وقبوله لتوبة التائبين، واستجابته لاستغفار المستغفرين
    كثيرة في الكتاب وصحيح السنة.
    قال – تعالى-:"وإني لغفار لمن تاب وآمن
    وعمل صالحاً ثم اهتدى" [ طه:82]، وقال – تعالى-:"وهو الذي يقبل التوبة عن
    عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون"[الشورى:25]، وقال
    –تعالى-:"ورحمتي وسعت كل شيء "[ الأعراف : 156] .
    وفي الصحيحين البخاري
    (7554) ومسلم (2751) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن النبي –صلى الله
    عليه وسلم– قال:"إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق الخلق إن رحمتي سبقت
    غضبي"، والله أعلم .

    د. الشريف حاتم بن عارف العوني
    عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

    رابط الفتوى

    http://www.rasoulallah.net/subject2.asp?parent_id=567&sub_id=6856


    فتوى أخرى


    وقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
    وما يذكره كثير من الناس من دعاء معين تحت الميزاب ونحو ذلك، فلا أصل له.
    والحديث الموضوع لا يحل لأحد روايته منسوباً إلى رسول الله صلى الله عليه
    وسلم مع علمه بوضعه، وذلك لحديث سمرة بن جندب رضي الله عنه أن النبي صلى
    الله عليه وسلم قال: "من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين" رواه مسلم.


    قال السخاوي:
    وكفى بهذه الجملة وعيداً شديداً في حق من روى الحديث وهو يظن أنه كذب.


    وقال الخطيب البغدادي:
    يجب على
    المحدث أن لا يروي شيئاً من الأخبار المصنوعات والأحاديث الباطلة، فمن فعل
    ذلك باء بالإثم المبين، ودخل في جملة الكذابين. ا.هـ



    والله أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه



    الشبكة الإسلامية - اسلام ويب - مركز الفتوى - راوي الموضوعات يدخل في جملة الكذابين




    أخى الكريم تم غلق الموضوع ونقله لمنتدى كشف الأكاذيب المنشورة




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 9:48 am