رايات إسلامية


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
رايات إسلامية

معا لتقديم أفضل الخدمات على نهج أهل السنة والجماعة

شريط إعلانات الإدارة
      إدارة منتديات رايات إسلامية ترحب بالسادة الزائرين والأعضاء وتتمنى لكم أن تفيدوا وتستفيدوا
  إدارة المنتدى تعتذر عن الإعلانات فى أعلى وأسفل المنتدى فليس لنا دخل فيها فهى موضوعة من أصحاب السيرفر
جدد نيتك بالتواجد فى المنتدى ولا تجعله يلهيك عن أداء الصلوات والواجبات الأخرى

    أعاني من مشكلة في الحلق وتغير قي نبرة الصوت

    شاطر
    avatar
    الداعى لله ورسوله
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 736
    الدولة : مصر
    النوع : ذكر
    نقاط : 4898
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
      : أذكر ربك
    رسالتى : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله

    أصلح النية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى
    رواه البخارى ومسلم

    جديد أعاني من مشكلة في الحلق وتغير قي نبرة الصوت

    مُساهمة من طرف الداعى لله ورسوله في الخميس سبتمبر 10, 2009 1:50 pm





    الســؤال

    السلام عليكم ورحمة الله

    أعاني من مشكلة في الحلق، حيث أحس بضعف في حلقي مع ألم في المعدة وسيلان في الأنف، وألم في الرأس، وحالة من الضعف العام.

    وهذه
    الحالة تتكرر كل مدة، وفي البداية لم أكن ألقي لها بالا، لكن في هذه المرة
    يبدو الأمر جديا، خصوصا أني أحس بتغير في نبرة صوتي الذي هو الآخر أصبح
    ضعيفا.


    علما بأني
    منذ مدة كنت أجد مشكلة في أن أقرأ القرآن بصوت منخفض؛ حيث أحس بألم عند
    نطق بعض الحروف كالكاف والقاف، وكثيرا ما أقرأ القرآن بصوت منخفض، وأنا في
    الحافلة أو في الطريق مثلا، وقد مررت بحالة من القلق مع القولون العصبي.


    وأنا متردد
    في الذهاب إلى الطبيب لكون معظم الأدوية المرتبطة بالحلق تحتوي على
    الكحول، ولست أدري هل أكتفي فقط بشرب العسل أم أضيف إليه دواء؟!


    وجزاكم الله خيرا.
    الجـــواب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل/ أنس حفظه الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

    فإذا كان
    هناك تغير وضعف في نبرة الصوت فأنصحك أن تراجع أقرب طبيب أنف وأذن، وأما
    عن ضعف الحلق فلا أدري هل هو ألم مع البلع؟ فإذا كان نتيجة التهاب بالحلق
    أو اللوزتين فيحتاج إلى أموكسيل أو أمبسلين 500 ملجم كبسولة كل ثمان ساعات.


    وأما
    السيلان فقد يكون عارضا نتيجة أنفلونزا أو يكون باستمرار نتيجة حساسية
    بالأنف ويحتاج لحبوب كلارا حبة كل مساء مع بخاخ فلوكسيناز بخة كل مساء، مع
    تجنب مهيجات الحساسية من تراب ودخان وعطور وخلافه.


    ولا تتردد
    أبدا في زيارة الطبيب، فكثير من الأمور من الممكن تداركها في بدايتها،
    وكذلك أدوية الحلق وخاصة الكبسولات لا تحتوي على كحول، ولكن أدوية الكحة
    أو السعال قد يكون الأمر معها كذلك، ومن الممكن أن تأخذ ما يوصف لك من
    الأدوية مع عسل النحل ففيه شفاء للناس.


    والله الموفق.
    المجيب : د. عبد المحسن محمود

    المصدر الشبكة الإسلامية

    http://www.islamweb.net/ver2/istisha....php?id=291098






    http://www.mathtaj.co.cc/vb
    تاج الرياضيات
    تعليمى شامل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 12:21 pm